ما هو المنزل الذكي  او  Home automation؟

ما هو البيت الذكي؟

مصطلح البيت الذكي او مايعرف بـ سمارت هوم او هوم اوتوميشن ليس جديد لكن مع التقدم التكنولجي في العصر الحديث وانتشار الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ساعد على تطور البيوت الذكية وهي تعني طريقة تواصل الاجهزة الذكية داخل المنزل مع بعضها بذكاء وسلاسة بدون اي مشاكل.

 

المنزل الذكي يمكنك من العيش براحة ورفاهية من خلال التحكم بجميع الاجهزة المنزلية الذكية مثل (تشغيل المصابيح وإغلاقها , أقفال الابواب ,التحكم في الستائر, التحكم في المكيفات , التحكم الصوتي, مكبرات الصوت, السماعات, حساسات الحركة , حساسات الدخان , حساس كسر الزجاج, كاميرات المراقبة, نظام الانذار , نظام الامان  الخ...) وفي المنزل الذكي  يتم ربط كل هذه الاجهزة مع بعضها البعض بشبكة خاصة اما ان تكون هذه الشبكة سلكية تحتاج الى تمديد اسلاك او لا سلكية بعد ذلك يمكنك التحكم بهذه الشبكة من داخل منزلك او من اي مكان اخر ويمكنك ايضا برمجتها حسب نظام معين.

في البيت الذكي على سبيل المثال  تستطيع في فصل الصيف تشغيل التكييف قبل وصولك للمنزل, او برمجة الستائر لكي تفتح تلقائيا في وقت معين من النهار لمدة معينه ثم تغلق بعد ذلك , تستطيع ايضاً ربط نظام الحماية الخاص بك بجوالك. عندما تحول بيتك الى منزل ذكي تستطيع برمجة الكثير من الاشياء الاخرى كما تحب .

 

فوائد البيت الذكي :

من فوائد المنزل الذكي توفير الراحة والرفاهية والفخامة والتحكم في المنزل من اي مكان بكل سهولة ليس هذا فقط ولكن ايضًا تركيب نظام ذكي يساعد من رفع القيمة اوالتكلفة الحقيقية للمنزل.

 

مميزات البيت الذكي:

للمنازل الذكية العديد من المميزات من أهمها:

·       سهولة التحكم بالاجهزة الذكية.

·       توفير الطاقة ويمكنك.

·       البيوت الذكية تساعد في زيادة العمر الافتراضي للأجهزة .

·       البيوت الذكية اكثرامان لانها تحتوي انظمة الامان والانذار الذكية.

 

تكلفة البيت الذكي:

لا يوجد قيمة محددة  للمنزل الذكي انما القيمة تختلف حسب اختلاف متطلبات صاحب المنزل

 

في شركة المدن الذكية لدينا الحلول الافضل لمنزلك حسب احتياجاتك ومتطلباتك لتتعرف علينا اكثراو تواصل معنا من هنا.

ماهو نظام KNX؟

تعتبرالمدن الذكية واحدة من أفضل الشركات في KNX حيث حصلت على المركز الخامس في الشركات الافضل في نظام KNX  في المملكة العربية السعودية.

يعتبر نظام KNX النظام المعتمد عالميا للبيوت الذكية. وهو نظام تشغيل وليس قطعة تمت برمجته من منظمة أوروبية عالمية حائزة على براءة اختراع و تقوم بتقديم برمجيه تتيح التواصل بين القطع الذكية بغض النظر عن الشركة المصنعه أي أن بامكانك على سبيل المثال توصيل قطعة من شركة المانية مع قطعة أخرى من شركة أمريكية دون التقييد بشركة واحدة إذا كانت هذه القطع تعتمد على هذا النظام ويوجد هناك أكثر من 200 شركة حول العالم تصنع قطع تعمل على نظام KNX مما يتيح للمستخدم ضم كل القطع والاستفادة من تنوع القطع وهذا ما يدعى النظام المفتوح KNX

النظام المفتوح هو النظام الذي يسمح لك بتركيب قطع ذكية من عدة شركات مختلفة من دون ان تلزم نفسك بالشراء من شركة واحدة حصريا على عكس

 لنظام المغلق الذي يلزم المستخدم من استخدام قطع شركة واحدة فقط فعلى سبيل المثال لو قمت بشراء نظام شركة فيلبس Philips فأنت ملزم بشراء كل الاجهزة من شركة فيلبس لان نظامها مغلق.

كيف أستطيع أن أستخدم النظام في منزلي أو منشئتي ؟

يعتبر نظام KNX نظام سلكي أي ان الوقت المناسب لتهيئة المنزل لهذا النظام تبدأ بعد الانتهاء من اعمال العظم وقبل البدء باعمال اللياسة.

 

هل أستطيع أن أستخدم النظام بعد الانتهاء من أعمال التشطيب ؟

لا, لا يمكنك ذلك لان نظام KNX نظام سلكي ويجب تمديد اسلاك KNX في الجدران 

ويكون الخيار البديل ان تذهب الى الحلول اللاسلكية شاهد الفيديو هنا او اضغط هنا للقراءة عن الانظمة اللاسكية .

Loading...

Tel: UK :    +44 7307 565444

Middle East

حي القيروان ,طريق الامير محمد بن سعد بن عبد العزيز, الرياض  

©2019 BY SCC. PROUDLY CREATED 

Home

Contact